إجابتك صحيحة. الشخص الذي يقوم بالتجاوز يكون معرضاً للخطر عندما يسرع بشكل مفاجئ أو يخرج من الصف قصد التجاوز. السبب هو أن التسارع المفاجئ قد يفاجئ السائقين الآخرين ويزيد من خطر الحوادث، أما الخروج من الصف للتجاوز فيزيد الخطر لأن السائق قد لا ينتبه لوجود مركبات في المسار المجاور أو في المنطقة العمياء، مما يعرضه لخطر الاصطدام. لهذا السبب، يجب دائماً التخطيط الجيد للتجاوز والتأكد من خلو الطريق وعدم التسارع المفاجئ أو الخروج العشوائي من الصف.