لماذا تكون معرضاً للخطر بشكل خاص عندما تقود دراجة؟
لأنه من السهل أن لا ألاحظ
لأنه من الممكن أن يستخف بسرعتي
لأن خطر إصابتي في الحوادث يكون أعلى
إليك تفسير مساعدنا الذكي
إجابتك صحيحة. قائدو الدراجات معرضون للخطر بشكل خاص لأن السائقين الآخرين قد لا ينتبهون إليهم بسهولة بسبب حجم الدراجة الصغير أو الأماكن غير الواضحة في حركة المرور، مما يصعب رؤيتك في بعض الحالات. أيضاً، قد يخطئ الآخرون في تقدير سرعة الدراجة ويظنون أنك أبطأ أو أسرع مما أنت عليه فعلاً، مما يؤدي إلى مواقف خطرة. وأخيراً، في حال وقوع حادث، فإن الخطر على سلامتك يكون أعلى بكثير مقارنة بقائدي السيارات، لأن الحماية على الدراجة أقل بكثير. من المهم دائماً في اختبار القيادة الانتباه لكل هذه الأسباب عند اختيار الإجابة الصحيحة للأسئلة حول سلامة الدراجات.