ما هي الحالات التي يجب عليك فيها تشغيل الوامض الضوئي؟
قبل الخروج من الصف بهدف التجاوز أو المرور جانبا
قبل الدخول في الصف من جديد بعد التجاوز
عند ترك طريق منحنية ذات أسبقية للسير في اتجاه مستقيم
إليك تفسير مساعدنا الذكي
إجابتك صحيحة. يجب تشغيل الوامض الضوئي قبل الخروج من الصف للتجاوز أو المرور جانباً، وكذلك قبل العودة إلى الصف بعد التجاوز. الهدف من ذلك هو إعلام مستخدمي الطريق الآخرين بتغيير اتجاهك أو موقع سيرك لضمان السلامة والتنبيه لحركتك القادمة. أما عند ترك طريق منحنية ذات أسبقية للسير بشكل مستقيم، فلا يلزم تشغيل الوامض لأنك لا تغير اتجاهك بالنسبة للمسار الرئيسي. تذكّر دائماً استعمال الوامض لأي تغيير في المسار أو الاتجاه حتى يكون واضحاً للسائقين من حولك.