في هذا الموقف، القاعدة الأساسية تنص على أنه عند الانعطاف يجب عليك تشغيل الإشارة الضوئية (الغماز أو الفلاشير) لتنبيه بقية مستخدمي الطريق. السيارة التي تقودها والشاحنة الزرقاء يجب عليهما تشغيل الإشارة، لأن كل واحدة ستغير اتجاهها (واحدة لليسار والأخرى لليمين). أما السيارة الحمراء فهي تتابع السير للأمام ولا تحتاج إلى استخدام الإشارة لأنها لا تغير الاتجاه. إذًا إذا وُجه لك سؤال مشابه مستقبلاً، تذكر دائمًا: كل من يغير اتجاه مساره (يسار أو يمين أو يدخل إلى طريق جانبي) يجب أن يومض لتنبيه بقية السائقين والمشاة.