ما الذي يجب عليك فعله إذا اكتشفت وأنت تقود سيارتك أنها تشكل خطرا على السلامة المرورية؟
إخراج السيارة من حركة السير إلى طريق صغير
مواصلة السير بعد إبعاد الضرر
مواصلة السير إلى أقرب ورشة تصليح
إليك تفسير مساعدنا الذكي
عندما تكتشف أثناء القيادة أن سيارتك تشكل خطرًا على السلامة المرورية، يجب عليك أولاً إخراجها من حركة السير، أي نقلها إلى مكان آمن مثل طريق جانبي أو موقف حتى لا تعرّض بقية مستخدمي الطريق للخطر. بعد ذلك، إذا تمكنت من إزالة أو إصلاح الضرر بشكل فوري وآمن، يمكنك العودة لمواصلة السير. هذا لأن القانون الألماني يشترط ألا تسير سيارة تمثل خطرًا على الطريق. أما مواصلة السير إلى ورشة الإصلاح فقط إذا لم يشكل ذلك خطرًا وبتصريح خاص، لكنه ليس الحل الفوري المطلوب فور ملاحظة الخطر. بالتالي، إجابتاك صحيحتان: إخراج السيارة من السير، أو مواصلة القيادة فقط بعد إبعاد الضرر تمامًا.