لقد دخلت سهوا في المسار الأيمن للسير مع أنك كنت تريد الإنعطاف يسارا. كيف يحق لك مواصلة السير؟
إلى الأمام
يمينا
يسارا، بمجرد إضاءة الإشارة الضوئية لهذا الإتجاه بالضوء الأخضر
إليك تفسير مساعدنا الذكي
في هذه الحالة، إذا دخلت دون قصد في المسار الأيمن، يسمح لك القانون الألماني فقط بمواصلة السير مباشرة إلى الأمام أو الانعطاف إلى اليمين، لأن السهم على الطريق في المسار الأيمن يشير إلى هذين الاتجاهين فقط. لا يجوز لك الانعطاف إلى اليسار من هذا المسار حتى لو أضاءت الإشارة للانعطاف يسارًا، لأن ذلك مخصص للمسار الأيسر فقط. هذا يهدف إلى ضمان سير حركة المرور بانتظام وتفادي الحوادث، لذلك في المستقبل تأكد من التواجد في المسار الصحيح حسب الاتجاه الذي تريده. إجابتك كانت صحيحة.