أنت تقود على طريق به حارة مرورية واحدة لكل اتجاه. عند أي علامة مرورية يجب عليك بشكل مبدئي منح الأولوية للحركة المرور المعاكسة؟
إليك تفسير مساعدنا الذكي
في إشارات المرور الألمانية، العلامة الأولى تعني "الطريق يضيق من اليمين"، وهي تحذير فقط لتنبيهك أن الطريق سيصبح أضيق، لكن لا تعطي حق أولوية لأحد. العلامة الثانية تشير إلى أنك يجب أن تعطي أفضلية المرور لحركة السير في الاتجاه المعاكس، أي إذا كنت تقابل مركبات من الجهة الأخرى على طريق ضيق، يجب عليك التوقف والسماح لهم بالعبور أولاً. لذلك في مثل هذه الحالات، عند هذه العلامة بشكل مبدئي تمنح أفضلية المرور للمركبات القادمة من الجهة المقابلة. إجابتك صحيحة لأنك اخترت العلامتين المرتبطتين بهذا المفهوم. وجود العلامة الثانية بشكل خاص يجعل القاعدة واضحة: الأفضلية عادة لما يقابلك في الأماكن الضيقة أو عند تضييق الطريق إن وُجدت هذه العلامة. تذكر دائماً أن العلامة التحذيرية وحدها لا تعطي الأفضلية، أما الدائرية التي فيها السهم الأحمر فهي التي تُلزمك بإعطاء حق الأولوية للاتجاه المقابل.