ما هو الواجب فعله قبل وبعد هذه الإشارة المرورية بمقدار 15 متراً؟
- أن أتوقف
- عدم إعاقة الرّكاب التي تصعد أو تنزل
- أن أركن
إليك تفسير مساعدنا الذكي
إجابتك صحيحة. هذه الإشارة تعلن عن موقف لحافلات النقل العام. يجب عليك عند وجود هذه الإشارة وعلى مسافة 15 مترًا قبلها وبعدها أن تتوقف إذا لزم الأمر، وأيضًا عدم إعاقة الركاب الذين يصعدون أو ينزلون من الحافلات. الوقوف أو ركن السيارة مسموح فقط للحافلات التي تستعمل الموقف لنقل الركاب، لذلك لا يجوز أن تركن سيارتك في هذه المسافة، وإلا تعيق حركة الحافلات أو الركاب. تذكّر دائمًا أن الأولوية في هذه المنطقة للحافلات وللركاب.