لماذا يكون استخدام زيوت المحرك ذات اللزوجة المنخفضة مفيداً؟
- تسبب إحتكاكا أقل في المحرك
- تقلل استهلاك الوقود
- يمكن التخلص منها في النفايات المنزلية
إليك تفسير مساعدنا الذكي
إجابتك صحيحة. استخدام زيوت المحرك ذات اللزوجة المنخفضة مفيد لأنها تقلل الاحتكاك بين أجزاء المحرك، مما يجعل عمل المحرك أكثر سلاسة ويقلل من استهلاك الوقود. هذا يعني أن السيارة تستهلك وقوداً أقل بسبب سهولة حركة الأجزاء الداخلية. لكن لا يجوز أبداً التخلص من زيت المحرك المستخدم في النفايات المنزلية، لأنه مضر بالبيئة ويجب التخلص منه في أماكن مخصصة. تذكر دائماً: اللزوجة المنخفضة تعني كفاءة أعلى واستهلاك وقود أقل للمحرك.