تقودُ مركبة تعمل بناقل حركة يدوي. ما هي طريقة القيادة التي تؤدي داخل المدن إلى ارتفاع استهلاك الوقود؟
التسارع الشديد
القيادة بسرعة دوران عالية للمحرك
القيادة بناقل سرعة عالٍ
إليك تفسير مساعدنا الذكي
إجابتك صحيحة. عند القيادة داخل المدن، يؤدي كل من التسارع الشديد واستخدام سرعة دوران عالية للمحرك إلى زيادة استهلاك الوقود بشكل غير ضروري. التسارع الشديد يتطلب حقن كمية كبيرة من الوقود بسرعة، بينما يعمل المحرك بسرعات دوران عالية بكفاءة أقل ويستهلك المزيد من الوقود. لذلك ينصح بالقيادة بسلاسة والتغيير المبكر للسرعات إلى الأعلى للحفاظ على استهلاك وقود منخفض. القيادة بناقل سرعة عالٍ (أي استخدام السرعات الأعلى بشكل مبكر) بالعكس تساعد على تقليل استهلاك الوقود، وليست من الأسباب التي ترفع الاستهلاك.