تقودُ مركبة تعمل بناقل حركة يدوي. ما هو السلوك الذي يضر بالبيئة؟
طريقة القيادة المتباينة
الضغط المتكرر على دواسة الوقود أثناء الانتظار على إشارة المرور الضوئية
القيادة بمستوى ناقل حركة مُرتفع عند التَّحرك نزولاً
إليك تفسير مساعدنا الذكي
إجابتك صحيحة، لأن القيادة المتباينة تعني التسارع والتباطؤ المفاجئ بشكل متكرر، وهذا يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود وانبعاث المزيد من الملوثات. كذلك، الضغط المتكرر على دواسة الوقود أثناء الانتظار على إشارة المرور يستهلك وقودًا دون داعٍ ويزيد الانبعاثات. أما القيادة بمستوى ناقل حركة مُرتفع عند التحرك نزولًا فهي غالبًا أكثر كفاءة ولا تضر بالبيئة بنفس الطريقة، لأنها تستفيد من فرملة المحرك وتقلل من استهلاك الوقود في تلك الحالة. القاعدة العامة: تجنب التسارع المفاجئ والتصرفات غير الضرورية أثناء الوقوف يساعد على حماية البيئة.