تقود سيارتك خارج المجال الحضري أثناء وجود ضباب كثيف على الطريق الوطنية. هل مسموح لك بقيادة السيارة وسط الطريق فوق الخطوط العريضة؟
لا، لأن هذا الأمر يشكل خطرا على حركة السير المعاكسة
نعم، لأن كشافات الضباب وأضواء الضباب الخلفية مشغلة
نعم، لأن نسبة خطرالخروج عن الطريق قليلة
إليك تفسير مساعدنا الذكي
في حالة الضباب الكثيف خارج المناطق الحضرية، لا يُسمح لك بقيادة السيارة وسط الطريق فوق الخطوط العريضة. السبب هو أن ذلك يشكل خطرًا كبيرًا على حركة السير القادمة من الاتجاه المقابل؛ فقد لا ترى المركبات الأخرى أو قد لا يراك السائقون الآخرون بوضوح. حتى إذا كانت أضواء الضباب مشغلة، فهذا لا يبرر القيادة في منتصف الطريق. يجب عليك دائمًا البقاء في المسار الخاص بك، خاصة في ظروف الرؤية المحدودة لتجنب الحوادث. الإجابة الصحيحة هي "لا، لأن هذا الأمر يشكل خطراً على حركة السير المعاكسة". تذكر دائمًا احترام علامات الطريق والبقاء في المسار عند ضعف الرؤية.