تقترب بسرعة عالية من منعطف ضيق على اليسار. لماذا يجب عليك خفض السرعة قبل المنعطف؟
- أن تنزلق من المنعطف إلى جهة اليمين
- أن تتعرَّض للإنزلاق
- أن تنزلق من المنعطف إلى جهة اليسار
إليك تفسير مساعدنا الذكي
عند الاقتراب بسرعة عالية من منعطف ضيق إلى اليسار، من الضروري خفض السرعة لأن قوة الطرد المركزي تزيد مع زيادة السرعة، مما قد يؤدي إلى انزلاق السيارة. هناك احتمال أن تنزلق السيارة إلى اليمين عند المنعطف إذا لم يتم تخفيف السرعة مسبقاً، وأيضاً قد تتعرض السيارة للانزلاق بشكل عام بسبب فقدان التماسك مع الطريق. لهذا من المهم دائماً تخفيف السرعة قبل دخول المنعطفات للحفاظ على السيطرة والسيارة بأمان. إذا لم يتم التقليل من السرعة، يصبح من الصعب التحكم في المركبة داخل المنعطف، خاصة عند وجود ظروف طريق سيئة. هذا هو السبب في أن الإجابتين: "أن تنزلق من المنعطف إلى جهة اليمين" و"أن تتعرَّض للإنزلاق" هما الإجابات الصحيحة.