أتجاوز [السيارة الزرقاء] ثم أغير مسار سيري إلى المسار الأوسط
أتجاوز سيارة [النقل الحمراء] ثم أغير مسار سيري إلى المسار الأوسط
أطالب السائق ورائي بتوسيع المسافة بيننا عن طريق الفرملة الخفيفة
إليك تفسير مساعدنا الذكي
في هذا الموقف على الطريق السريع (الأوتوبان) في ألمانيا، توجد قاعدة أساسية تسمى "Rechtsfahrgebot" أو مبدأ السير في أقصى اليمين. هذا يعني أنه يجب على السائقين استخدام المسار الأيمن إذا كان متاحًا ويغادرون المسار الأيسر فقط بعد إنهاء التجاوز.
عندما تكون في المسار الأيسر لتجاوز عدة سيارات أبطأ، من حقك قانونيًا إنهاء عملية التجاوز بأمان قبل الرجوع إلى اليمين، حتى لو كان هناك سائق خلفك يضغط عليك أو يومض بالأضواء ليطلب منك الإفساح له. لا يجب عليك الاستسلام للضغط أو تغيير مسارك بشكل غير آمن أو غير قانوني. من الخطأ أيضًا الضغط على السائق الذي خلفك بالفرملة المفاجئة.
لذلك، اختيارك (تجاوز السيارة الزرقاء، ثم تغيير المسار إلى المسار الأوسط بعد اكتمال التجاوز) صحيح. بهذه الطريقة تتصرف وفق القانون وتبقى آمنًا. في مثل هذه الحالات، ركز دائمًا على إنهاء تجاوزك بسلاسة وأمان، ثم عد إلى المسار الأيمن عندما يكون ذلك ممكنًا دون تعريض نفسك أو غيرك للخطر.