لماذا يجب عليك الآن الانتقال إلى حارة السير اليُمنى؟
- سيارة الركوب [الحمراء]
- سيارة الركوب [الزرقاء]
- [الجرار الأصفر]
إليك تفسير مساعدنا الذكي
في قواعد المرور الألمانية، يجب على السائقين استخدام الحارة اليمنى كلما كانت خالية أو متاحة، وخاصة على الطرق متعددة الحارات خارج المدن. السبب هو أن الحارة اليمنى مخصصة للسير المستمر، أما الحارة اليسرى فهي للتجاوز فقط. إذا كنت تسير في الحارة اليسرى بعد انتهاء عملية التجاوز ولم تعد الحارة اليمنى مشغولة، يجب عليك العودة فورًا إلى اليمين. في هذه الحالة، اختيارك صحيح لأن العودة إلى الحارة اليمنى ضرورية بمجرد أن تسمح الظروف بذلك. اتباع هذا السلوك يقلل الازدحام ويساعد في انسيابية المرور ويمنع عرقلة السائقين الآخرين. كلما ابتعدت عن الحارة اليمنى بلا داعٍ، تخالف قاعدة السير وتعرض نفسك للعقوبة. هذه القاعدة مهمة لكل من يسير على الطرق السريعة والعادية خارج المناطق المبنية.