ما الذي يجب عليك مراعاته عند القيادة بالطرق الضيقة ذات الأشجار الجانبية؟
- لا يمكنني غالبًا رؤية المنحنيات إلا بصعوبة
- يجب أن أقود بشكل دفاعي خاص
- أكون محميًا من زحلقة الجليد
إليك تفسير مساعدنا الذكي
إجابتك صحيحة. في الطرق الضيقة التي تحفها الأشجار، يصعب غالبًا رؤية المنحنيات بسبب ضعف الرؤية الناتج عن وجود الأشجار على الجانبين، ولهذا يجب القيادة بحذر ودفاعية خاصة لأن الرؤية محدودة وقد تظهر مركبات أو مشاة بشكل مفاجئ. أما الاعتقاد بأنك محمي من زحلقة الجليد فهو خاطئ، لأن هذه الأماكن قد تتعرض للجليد بشكل أكبر بسبب الظل الذي توفره الأشجار، ما يزيد خطر الانزلاق. إذًا، المطلوب هو توقع ضعف الرؤية وقيادة دفاعية وليس الشعور بالحماية من المخاطر.