ماذا يجب عليك معرفته عن استخدام مرآة الرؤية الخلفية؟
لا استطيع رؤية المركبات و المشاة في النقطة العمياء
يجب ضبط مرايا الرؤية الخلفية لتُناسب السائق
ليس للمرآة الداخلية نقطة عمياء نحو اليمين
إليك تفسير مساعدنا الذكي
إجابتك صحيحة. المرآة الداخلية والخارجية لا تغطي كل الزوايا حول السيارة، لذلك هناك ما يُسمى "النقطة العمياء" التي لا تستطيع رؤية المركبات أو المشاة فيها عبر المرآة فقط، ويجب الالتفات بالرأس للتأكد من خلو الطريق في هذه المنطقة. كما يجب دائماً ضبط مرايا الرؤية الخلفية لتناسب وضعية السائق، حتى تضمن أفضل رؤية ممكنة للخلف والجوانب. هذه الخطوتان تساعدانك على القيادة بأمان وتجنب الحوادث في المواقف المختلفة.