في الطرق السريعة الألمانية (الأوتوبان)، هناك قاعدة مهمة تُعرف بقاعدة "السير إلى اليمين" أو "Rechtsfahrgebot". هذه القاعدة تعني أنه يجب عليك استخدام الحارة اليمنى كلما كانت خالية أو متاحة، ولا تستخدم الحارات اليسرى إلا عند التجاوز أو إذا كانت الحارة اليمنى مزدحمة أو غير مناسبة.
في هذا الوضع، اختيارك بالبقاء في الحارة الوسطى كان صحيحًا. يجب عليك البقاء في هذه الحارة إذا كنت تتجاوز شاحنة أو مركبة أبطأ تسير في الحارة اليمنى. بعد انتهاء التجاوز وتحرر الحارة اليمنى، من المهم العودة إلى اليمين في أقرب فرصة آمنة. البقاء طويلاً في الحارات اليسرى أو الوسطى دون سبب يُعتبر مخالفًا للقواعد وقد يسبب الإزعاج للسيارات الأسرع القادمة من الخلف.
لذلك: إذا كنت تتجاوز، ابق في الحارة الوسطى أو اليسرى حتى تنتهي من التجاوز، ثم عد إلى الحارة اليمنى عند أول فرصة مناسبة للحفاظ على انسيابية السير والالتزام بالقواعد.