في هذه الحالة، أنت قمت بالإجابة بشكل صحيح عندما اخترت "أتباطأ وأحتفظ بالمسار". على الطرق السريعة في ألمانيا (الأوتوبان)، إذا كنت في المسار الأيسر لتجاوز مركبة أبطأ على اليمين، يجب أن تظل في هذا المسار إلى أن تُكمل التجاوز. لا يجوز الانتقال للمسار الأيسر أكثر مما يلزم، ويجب العودة إلى المسار الأيمن بعد انتهاء التجاوز إذا كان ذلك ممكنًا وآمنًا، حسب قاعدة "القيادة على اليمين" أو "Rechtsfahrgebot".
الجواب الصحيح أن تبطئ قليلاً إذا اقتربت سيارة خلفك بسرعة وتحتاج للسماح لها بالتجاوز، لكن تبقى في مسارك حتى ينتهي التجاوز بأمان. لا يجوز الحفاظ على نفس السرعة والمسار دون الانتباه لما يحدث خلفك، ولا تنتقل للمسار الأيسر الإضافي إذا لم تكن بحاجة لتجاوز مركبة أخرى.
لتلخيص القاعدة: استخدم المسار الأيسر فقط للتجاوز، وراقب السيارات القادمة من الخلف، وانهِ التجاوز بسرعة وأمان، ثم عد للمسار الأيمن عندما يكون ذلك ممكنًا. هكذا تتجنب المخالفات وتزيد من الأمان على الطريق.