يزداد كثيراً خطر التسبب بحوادث عند قيادة السيارة من قبل أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 24 سنة. ما هي الأسباب ذات الأهمية في الغالب؟
خبرة قيادة قليلة جداً
المبالغة في تقدير القدرة الذاتية
زيادة الاستعداد للمخاطر
إليك تفسير مساعدنا الذكي
في هذه الحالة، إجابتك صحيحة، حيث يوجد عدة أسباب رئيسية تجعل خطر الحوادث مرتفعاً بين السائقين في عمر 18 إلى 24 سنة. أولاً، هؤلاء الأشخاص لديهم خبرة قيادة قليلة، ما يعني أنهم لم يكتسبوا بعد المهارات اللازمة للتعامل مع مواقف الطرق المعقدة. ثانياً، كثيراً ما يبالغ الشباب في تقدير إمكاناتهم، مما يدفعهم لاتخاذ قرارات غير حذرة أثناء القيادة. وأخيراً، يكون لديهم استعداد أكبر للمخاطرة بسبب قلة الخبرة والشعور بالثقة الزائدة. جميع هذه العوامل تزيد من خطر الحوادث لدى هذه الفئة العمرية، وهذا ما تؤكده القوانين والإحصاءات الألمانية. لذلك من المهم للشباب أن يدركوا هذه المخاطر ويتصرفوا بحذر أثناء القيادة.