أثناء وقوفك في ازدحام مروري، لاحظت من خلال المرآة الخلفية أن هنالك سائق دراجة نارية يتجاوز "بشكل متعرج" الصف الطويل من السيارات المنتظرة. كيف سيكون تصرفك؟
أسمح له بالمرور أولا
أستعمل المنبه وأسجل رقم لوحة سيارته
أعمل على أن يتوقف هو أيضا
إليك تفسير مساعدنا الذكي
تصرفك صحيح، حيث في حالت الازدحام المروري، إذا حاول سائق دراجة نارية المرور بين السيارات المتوقفة أو المتحركة ببطء، عليك أن تفسح له المجال ولا تعرقل طريقه. هذا يجنب حدوث التصادمات ويزيد من سلامة جميع مستخدمي الطريق. ليس دورك استعمال المنبه أو محاولة إيقافه، بل يجب التركيز على القيادة الآمنة والتعامل مع المواقف الازدحامية بهدوء وتسامح. هذه القاعدة مهمة جداً، لأن تجاوز الدراجات النارية للصفوف أثناء الازدحام أمر شائع، وعرقلتهم قد يسبب خطراً كبيراً.