في ألمانيا، عندما يتوقف الترام عند محطة ولا توجد جزيرة أمان بينه وبين طريق السيارات، يجب على السائقين ألا يتجاوزوا الترام. السبب هو أن الركاب قد يضطرون لعبور الطريق للصعود أو النزول من الترام، ما يشكل خطراً إذا مرت السيارات بجواره. القانون يفرض في هذه الحالة إما التوقف تماماً أو القيادة بسرعة المشي فقط إذا لم يكن هناك ركاب ينزلون أو يصعدون. إذا كان هناك ركاب يدخلون أو يخرجون من الترام، يجب الانتظار حتى ينتهوا. لذلك، الإجابة الصحيحة هي "لا أتجاوزه"، لأن ذلك يضمن سلامة الركاب ويوافق قواعد المرور الألمانية.