لماذا لا يجوز لك الآن تجاوز الحافلة التي تسير أمامك؟
لأن الحافلة تشغل ضوء التحذير
بسبب الدراجة النارية
بسبب غياب علامات تحديد الطريق
إليك تفسير مساعدنا الذكي
إجابتك صحيحة. عند توقف الحافلة وتشغيلها لأضواء التحذير، يجب على جميع السائقين خلفها التمهل إلى سرعة المشي وعدم التجاوز، وذلك حرصًا على سلامة الركاب الصاعدين أو الهابطين من الحافلة، وهذه قاعدة هامة في قانون المرور الألماني للحافلات عند محطات التوقف. بالإضافة إلى ذلك، وجود الدراجة النارية بالقرب منك يجعل التجاوز أكثر خطورة بسبب صعوبة تقدير المسافات وسرعة الحركة، ما قد يؤدي لحوادث. لذلك، لأسباب تتعلق بسلامة الركاب وسلامة مستخدمي الطريق الآخرين، يمنع التجاوز في مثل هذا الموقف. إذا واجهت هذا الوضع مرة أخرى، تذكر دائمًا التمهل وألا تتجاوز في وجود حافلة متوقفة مع أضواء التحذير أو مركبة أخرى قريبة منك في حركة المرور.