في هذه الحالة، أنت أمام دمج مسارين حيث ينتهي أحدهما (المسار الأيمن)، ويجب استعمال قاعدة "السوستة" (Reißverschlussverfahren) حسب قواعد السير في ألمانيا. هذه القاعدة تعني أنه عندما ينتهي مسار يجب على السائقين في هذا المسار الاستمرار حتى نقطة النهاية تقريبًا ثم الاندماج واحدًا واحدًا بالتناوب في المسار المتبقي، وعلى سائقي المسار المستمر السماح بذلك.
لهذا السبب الجوابان الصحيحان هما: يجب تخفيض السرعة حتى لا تتجاوز الحد المسموح به ويكون لديك وقت كافٍ للاندماج بأمان، وأيضاً يجب السماح للسيارة الزرقاء القادمة بالاندماج أمامك لأن ذلك يتوافق مع نظام الدمج التناوبي ويمنع الازدحام والمضايقات. السرعة لا تُزاد هنا لأن ذلك يعرضك للخطر ويخالف القوانين!
هذا التصرف يجعلك تسير بأمان ولا تخلق مشاكل أو ازدحام خلال الدمج في الطرق الضيقة أو عند انتهاء المسار.