هناك عطل في سيارتك ولا يمكن قيادتها. إلام يجب أن تنتبه عند سحبها؟
- تكون القوة اللازمة للدوس على الفرامل أعلى بكثير عند تعطل المحرك
- يجب استخدام قضيب الجر قدر الإمكان
- يجب أيضا تشغيل ضوء الضباب الخلفي لإعلام مستخدمي الطريق عن عملية الجر
إليك تفسير مساعدنا الذكي
إجابتك صحيحة. عند سحب سيارة معطلة، تكون قوة الكبح عادة أقل لأن مساعد المكابح الهيدروليكي لا يعمل عندما يكون المحرك متوقفًا، وهذا يعني أن عليك الضغط بقوة أكبر على دواسة الفرامل حتى تتوقف السيارة. أيضًا، يجب استخدام قضيب الجر وليس فقط الحبل، لأن القضيب يوفر ثباتًا وتحكمًا أكبر أثناء السحب، مما يقلل خطر الاصطدام بين السيارتين. أما بالنسبة لتشغيل ضوء الضباب الخلفي، فهذا غير صحيح عند سحب سيارة لأن هذا الضوء قد يضايق السائقين الآخرين، ويُستخدم فقط في حالات الضباب الكثيف. تذكر دائمًا اتباع هذه التعليمات لسلامتك وسلامة مستخدمي الطريق الآخرين أثناء عمليات السحب.