متى يجب عليك استعمال الأضواء الأمامية المنخفضة في النهار؟
- الضباب أو التساقطات الثلجية
- تساقط الأمطار
- زجاج أمامي مضبب
إليك تفسير مساعدنا الذكي
استخدام الأضواء الأمامية المنخفضة في النهار واجب عند وجود ظروف رؤية سيئة بسبب الضباب أو سقوط الثلج أو المطر. في هذه الحالات، تساعد الأضواء على رؤيتك للطريق وتُمكّن السائقين الآخرين من رؤيتك بشكل أفضل، مما يقلل خطر الحوادث. أما في حالة الزجاج الأمامي المضبب فقط، فلا يُطلب قانونياً تشغيل الأضواء المنخفضة إذا لم تكن الرؤية العامة متأثرة للعوامل الجوية. لذلك، الإجابتان "الضباب أو التساقطات الثلجية" و "تساقط الأمطار" هما الصحيحان. تذكّر دائماً تشغيل الأضواء الأمامية المنخفضة عند ضعف الرؤية بسبب حالة الطقس—not فقط بسبب مشاكل في سيارتك نفسها.