تقود في الظلام مستخدماً الضوء العالي. متى يجب عليك تخفيضه؟
عندما أسير على شارع مضاء بشكل كافٍ ومتواصل
عندما يجب أن أنتظر أمام معبر سكة حديد القطار وقد أبهر أبصار آخرين بهذا الضوء
عندما يسير أشخاص أمامي بنفس الاتجاه
إليك تفسير مساعدنا الذكي
إجابتك صحيحة. في القيادة ليلاً باستخدام الضوء العالي، يجب تخفيضه في حالتين رئيسيتين: أولاً، عند القيادة في شارع مضاء جيدًا حيث لم تعد الحاجة للضوء العالي قائمة، لأنه يمكن أن يسبب إبهارًا للسائقين الآخرين دون داعٍ. ثانيًا، عند الوقوف أو الانتظار أمام معبر سكة حديد، خاصة إذا كان الضوء العالي قد يسبب إزعاجًا أو إبهارًا للآخرين في المكان. اختيارك هذين الجوابين صحيح تمامًا ويتماشى مع القانون الألماني لتفادي إبهار الآخرين وضمان السلامة على الطريق. أما في حال وجود أشخاص يسيرون أمامك في نفس الاتجاه، فلا يشترط دائماً تخفيض الضوء العالي إلا إذا كنت ستبهرهم بشكل مباشر.