لماذا يجب عليك أن تسير نهاراً أيضاً مستخدماً الضوء المنخفض عندما يعيق الضباب أو هطول المطر أو الثلوج الرؤيةَ؟
لكي يراك مستخدمو الطريق الأخرين بوضوح أكبر
لكي تتابع القيادة بسرعة أكبر
لكي تستطيع رؤية الإشارات المرورية على بعد أكبر
إليك تفسير مساعدنا الذكي
الإجابة الصحيحة هي السبب الأول: يجب استخدام الضوء المنخفض في النهار عند وجود ضباب أو مطر أو ثلوج لأن ذلك يجعل سيارتك أكثر وضوحًا لمستخدمي الطريق الآخرين. هذه القاعدة موجودة لأن ضعف الرؤية في هذه الظروف يزيد من خطر وقوع الحوادث، والضوء المنخفض يساعد في جعل سيارتك مرئية للغير، حتى لو لم تحسّن كثيرًا من مجال رؤيتك الشخصي للطريق. أما عن زيادة السرعة أو رؤية الإشارات بشكل أفضل، فالضوء المنخفض لا يحقق هذين الهدفين في مثل هذه الظروف. تذكّر دائمًا تشغيل الضوء المنخفض في النهار عند وجود ضباب أو أمطار أو ثلوج حتى تكون مرئيًا للآخرين وتقلل من مخاطر الحوادث.