لماذا تعد القيادة لمسافات قصيرة بمحرك بارد مضرة بالبيئة بشكل خاص؟
- تستهلك المزيد من الوقود
- تزيد من اهتراء المعدات
- تزيد من شحن البطارية أكثر مما يجب
إليك تفسير مساعدنا الذكي
إجابتك صحيحة. تشغيل السيارة لمسافات قصيرة عندما يكون المحرك بارداً يضر بالبيئة بشكل خاص لأن المحرك في البداية يستهلك وقوداً أكثر، مما يؤدي إلى انبعاث المزيد من الغازات الضارة قبل أن يصل إلى درجة الحرارة المثلى. بالإضافة إلى ذلك، الاهتراء في أجزاء المحرك والنظام العادم يكون أكبر في فترات التشغيل القصيرة المتكررة، مما يزيد من تلوث البيئة نتيجة تآكل المواد وانبعاث الجزيئات. أما شحن البطارية فلا يزيد بشكل غير طبيعي أثناء هذه القيادة، لذلك الإجابة الثالثة ليست صحيحة. تذكر دائماً أن الأفضل للبيئة قيادة السيارة لمسافات أطول حتى يسخن المحرك ويعمل بكفاءة.