عندما يعاني أحد القاطنين معه من مرضٍ معدٍ يجب الإعلام عنه
عندما لا يشعر بصحة جيدة على الإطلاق
إليك تفسير مساعدنا الذكي
يُمنع على سائق الحافلة ممارسة عمله إذا كان هو نفسه مصابًا بمرض معدٍ يجب الإبلاغ عنه، لأن ذلك يشكل خطرًا على الركاب وغيرهم. كذلك، إذا كان أحد الأشخاص الذين يسكن معهم مصابًا بمرض معدٍ من النوع الذي يجب الإبلاغ عنه، يجب عليه التوقف عن العمل، لأن هناك احتمال لنقل العدوى للآخرين. وأيضًا، إذا كان السائق لا يشعر بصحة جيدة بتاتًا، فيُحظر عليه القيادة حفاظًا على سلامته وسلامة الركاب، لأن ضعف الحالة الصحية قد يمنعه من التحكم الصحيح بالحافلة. كل هذه الحالات تهدف إلى حماية الصحة العامة والأمان على الطريق.