أين يجب أن يجلس الراكب الثاني عند قيادة دراجة نارية مزودة بعربة جانبية لتقليل خطر الانقلاب؟
في العربة الجانبية
على الدراجة النارية
مكان جلوس الراكب لا يلعب دورا
إليك تفسير مساعدنا الذكي
عند قيادة دراجة نارية مزودة بعربة جانبية، يجب أن يجلس الراكب الثاني في العربة الجانبية وليس على الدراجة النارية نفسها. السبب هو أن توزيع الوزن بهذه الطريقة يقلل من خطر انقلاب الدراجة، خاصة عند الانعطاف أو في المناورات المفاجئة. وجود الراكب على الدراجة مباشرة قد يجعل مركز الثقل أعلى ويزيد من خطر الانقلاب. إذًا الجلوس في العربة الجانبية هو الأسلم لتحقيق الاستقرار أثناء القيادة.