ماذا ينبغي عليك أن تفعل إذا بدأت دراجتك النارية في التأرجح؟
- أن أرفع قدمي عن دواسة البنزين على الفور
- أن أتجنب مواصلة القيادة بسرعات عالية
- أن أقوم بالتوجيه المُعاكس
إليك تفسير مساعدنا الذكي
إجابتك صحيحة! عندما تبدأ الدراجة النارية في التأرجح، من المهم أن ترفع قدمك عن دواسة البنزين فوراً لتقليل السرعة تدريجياً، وأن تتجنب الاستمرار في القيادة بسرعة عالية. هذان الإجراءان يساعدان على استعادة السيطرة على الدراجة ويقللان من خطر الوقوع أو الانزلاق. لا يُنصح بالتوجيه المعاكس في هذه الحالة، لأن ذلك قد يؤدي إلى فقدان التوازن أكثر. الهدف الأساسي هو تهدئة الحركة والتقليل من السرعة بطريقة آمنة.