لماذا لا ينبغي السير على منحدر طويل مع الدوس المتواصل على التعشيق؟
لأن التأثير المفرمل للمحرك لن يظهر كما يجب
لأن ذلك سيسبب بلا ضرورة اهتراءٌ للفرامل
لأن معزز قوة الفرملة لن يكون فعالا في هذه الحالة
إليك تفسير مساعدنا الذكي
إجابتك صحيحة. عند القيادة على منحدر طويل والضغط باستمرار على دواسة التعشيق (القابض)، يقل التأثير المفرمل للمحرك، لأنك تفصل المحرك عن العجلات ولا تستفيد من مقاومة المحرك لتقليل السرعة. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي ذلك لاستهلاك الفرامل بشكل غير ضروري، لأن الاعتماد يكون فقط على نظام الفرامل لتقليل السرعة، مما يعرضها للاهتراء السريع أو حتى فقدان فعاليتها عند الاستخدام المكثف نتيجة ارتفاع الحرارة. لذلك يجب تجنب السير بدواسة تعشيق مضغوطة عند النزول منحدرات طويلة، واستخدام الفرملة عبر المحرك والمكابح معاً لضمان قيادة آمنة وتخفيف الحمل عن الفرامل.