- يسيء الركاب استخدام تجهيزات السلامة (مفتاح الطوارئ للأبواب مثلاً)
- يرمي الركاب أشياءً من الحافلة
- يدخن الركاب في حافلة النقل العام
إليك تفسير مساعدنا الذكي
إجابتك صحيحة. عليك كسائق حافلة أن تتدخل في جميع الحالات المذكورة لأن من واجبك الحفاظ على سلامة الركاب، الحافلة والطريق. إذا أساء الركاب استخدام تجهيزات السلامة مثل مفتاح الطوارئ، قد يصبح الوضع خطيراً ويجب عليك التدخل فوراً. رمي أشياء من الحافلة يمكن أن يسبب أضراراً للمارة أو المركبات الأخرى، ويعد مخالفة لقوانين السلامة. التدخين في حافلات النقل العام ممنوع لأنه يضر بصحة الركاب الآخرين ويخالف اللوائح. لذلك في جميع هذه الحالات، تدخل السائق ضروري لفرض النظام وضمان السلامة.