يشتعل جهاز تحذير الضغط لنظام الفرملة خلال السير. ما المقصود؟
لم يعد ضغط الإمداد كافياً
نظام الفرملة معطل على الأرجح
هناك تسريب في أحد أسطوانات الفرملة
إليك تفسير مساعدنا الذكي
عندما يضيء جهاز تحذير الضغط في نظام الفرامل أثناء القيادة، فهذا يشير عادةً إلى وجود مشكلة في ضغط الإمداد أو عطل في نظام الفرملة نفسه. نقص ضغط الإمداد يعني أن النظام لا يملك القوة الكافية لضغط الفرامل بشكل فعال، وقد يؤدي هذا إلى فقدان قدرة السيارة على التوقف بشكل آمن. أيضاً، وجود عطل في نظام الفرملة نفسه يمكن أن يكون سبباً في هذا التحذير. كلا الأمرين يستدعيان التوقف فوراً وفحص السيارة، لأن القيادة في هذه الحالة تشكل خطراً كبيراً. الإجابة التي اخترتها صحيحة لأنها تعكس هذين الاحتمالين الرئيسيين.
الإجابة الثالثة، التي تتعلق بتسريب في أحد الأسطوانات، ليست دائما مرتبطة مباشرةً بإشارة تحذير الضغط نفسها، ولهذا لم تكن من الإجابات الصحيحة هنا. في مثل هذه الأسئلة، ركز دائماً على معنى إشارات التحذير وعلاقتها بوظائف النظام الأساسية.