محرك الديزل لم يعد يشتعل في الشتاء؟ ما قد يكون السبب؟
لا يزال يتواجد ديزل صيفي في الخزان
شمعات الاشعال لا تولد شرارات
أصبح سلك الاشتعال مبتلا
إليك تفسير مساعدنا الذكي
إجابتك صحيحة. في الشتاء، إذا لم يعد محرك الديزل يشتغل، من الممكن أن السبب هو وجود ديزل صيفي في الخزان. الديزل الصيفي يتجمد أو يتكاثف عند درجات حرارة منخفضة، مما يعيق تدفق الوقود ولا يسمح للمحرك بالعمل. لهذا السبب يجب في الشتاء استخدام ديزل مخصص للشتاء، لأنه يحتوي على إضافات تمنع تجمده أو تكاثفه. أما شمعات الاشتعال أو الأسلاك فهي مرتبطة بمحركات البنزين، وليست السبب هنا في حالة الديزل. تذكّر هذا المبدأ عند قيادة سيارة ديزل في الشتاء!