متى يمكنك تشغيل القفل التفاضلي دون توقع أن يُحدث هذا أضراراً بمركبتك؟
- متوقفة
- تسير بسرعة السير على الأقدام
- تقوم بتوجيه واهن في منعطف
إليك تفسير مساعدنا الذكي
الإجابة صحيحة، حيث يمكن تشغيل القفل التفاضلي بأمان عندما تكون السيارة متوقفة أو تسير بسرعة منخفضة جداً كسرعة المشي. في هذه الحالات يكون الضغط على نظام نقل الحركة منخفضاً، فلا يسبب ضرراً. أما عند القيام بتوجيه قوي أو الانعطاف الحاد، خاصة أثناء الحركة، فقد يؤدي ذلك إلى تلف النظام بسبب الاختلاف بين سرعة العجلات. لذلك يجب تجنب تشغيل القفل التفاضلي أثناء الانعطاف الشديد أو على سرعات أعلى للحفاظ على سلامة المركبة.